الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

كيف نستعد لرمضان


رمضان هل هلاله

الشباب وشهر رمضان


اصدقائى وصديقاتى شباب وفتيات من اجمل ما اردت ان نتناقش معا فيه اليوم هو شهر رمضان المبارك اعادة الله علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات .
استعد أهل الفن بالفوازير والأفلام والمسلسلات ، واستعد أهل المطابخ وصالات الطعام بتجهيز وتوفير أصناف المأكولات وبشراء أنواع العصائر والمشروبات؟

فما هو استعداد من يريد سُكنى الجنان مع خير الأنام فى شهر رمضان؟!
بأي شيء نستقبل رمضان؟
وبأي عدة نتجهز لرمضان؟
أبأخذ إجازة من العمل والتفرغ للنوم؟ ام بماذا؟

يقول الشيخ محمد الغزالى : من الخطأ تصور الاستعداد بأنه تدبير النفقات وتجهيز الولائم للأضياف.

ورمضان فرصة لا تتاح إلا مرة واحدة كل عام فلنغتنم هذه الفرصة ، ولنستفيد منه كأنه آخر رمضان سيمر علينا ، فربما يأتي العام القادم وبعضا غير موجود، ،كما سيحضر رمضان هذا العام وقد فقدنا بعضاً من أحبابنا، نسأل الله أن يجمعنا وإياهم في مستقر رحمته ودار كرامته بجوار سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

اصدقائى وصديقاتى فما لنا لا نقف مع أنفسنا وقفة ونتدبر احوالنا ولو دقيقة واحدة وخاصة قبل دخول موسم الطاعة وفرصة العمر، ساعات قليلة ويأتي شهر رمضان وما أدراك ما رمضان؟ شهر أوله رحمة وإحسان وأوسطه عفو من الله وغفران ، وآخره عتق من الجحيم والنيران

فى هذا الشهر اصدقائى واحبائى يجب ان نُقبل جميعنا على الله عز وجل ونجتهد فى مرضاته ونتسابق فى فعل الخيرات والطاعات وقراءة القرآن وتدبر اياته واحكامه بقدر المستطاع على قدر طاقة كل واحد منا إنه سباق فى الخيرات يظفر ويفوز فيه من ينشط ويخسر فية من يتكاسل

ونسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال وان يتقبل منا رمضان ويغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا فى امرنا ويجيب جميع امانينا

اعداد : راغدة الدهشان

0 التعليقات:

إرسال تعليق