الأحد، 22 أغسطس 2010

وقت الفراغ وقيمه الوقت الضايع



وقت الفراغ مشكله يعانى منها الكثير من الشباب والفتيات

حرام علينا الوقت يضيع من ايدينا


من كتره الوقت الضائع لدينا ووقوفنا حائريين لانجد ما نفعله فى هذه الاوقات نصاب باحساس مؤلم نصاب بالملل والياس والاحباط والزهق ....

نصاب بعدم شعورنا بقيمه للحياه وان ليس لدينا دورا نؤديه فيها.

نشعر دائما اننا ليس لنا فائده والسؤال الذى يلح مفسه علينا دائما ونسأله لانفسنا لماذا نعيش فى هذه الدنيا من الاساس وما هو هدفنا من الحياه؟

بعد انتهائنا كاشباب وفتيات من الدراسه سواء اثناء العطلات الدراسيه الصيفيه فى الاجازات المدرسيه يعنى او الانتهاء الدراسى تماما بعد المرحله الجامعيه نجد انفسنا امام الصدمه الكبرى وهى عدم قدرتنا على الحصول على فرصه عمل مناسبه ونفاجأ بقعودنا فى المنزل دون اى هدف ومن هنا تبدا تظهرمشكله المعاناه من وقت الفراغ .

وطبعا ليس لدينا اى بديل الا قضاء هذا الوقت بهذه الطرق ؟

** اما قضاءه مع اصدقائنا وصديقاتنا ما بالحديث عن طريق التليفون او جلسات الشات على الانترنت وبالفعل هذه الجلسات تقضى على الوقت ، حيث تطول الساعات دون مبرر، ولا يتخللها إلا كلام تافه، قد يكون سبباً للمشاكل والآثام.

** الجلوس امام التليفزيون والسهر امامه لفترات طويله مما يساعدنا على البحث عن القنوات السيئه ومشاهدتها والتى بالطبع تفقدنا كا شباب وفتيات مبادئنا واخلاقنا .

** الخروج خارج المنزل وبالطبع دون هدف محدد فنذهب الى المولات او اماكن الفسح بمختلف انواعها او السير والتخبط فى الشوارع او الجلوس على المقاهى اودخلوا دور السينما ؟

** وكل هذا يؤدى فى النهايه الى تعرفنا على شباب وفتيات يعانون من نفس مشكلتنا وهى وقت الفراغ والملل وبالطبع هذه هى الصحبه السيئه التى تؤدى فى النهايه الى الوقوع فى الاخطاء وممارسه جميع العادات السيئه ومن الممكن ان تصل لحد دمار وضياع مستقبل الشباب والفتيات .

كثير منا كشباب وفتيات يريدون ان يتعلمون كيف يستطيعون قضاء أوقات فراغنا، واستغلالها بصورة إيجابية ومفيدة

وهذا ما سوف نطرحه فى الموضوع القدام

اعداد : راغده الدهشان

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

حلووو

إرسال تعليق