الاثنين، 2 أغسطس 2010

الصحبة السيئة ومشكلاتها

كيف نواجه مشكلة الصحبة السيئة


هذه المشكلة ( مشكلة الصحبة السيئة ) هي مشكلة كبيرة يتعرض لها الكثير من الاباء والامهات المربيين الذين لا يعلمون كيف يواجهونها ؟ منهم من يواجهها بإسلوبه الخشن الجاف الحاد , ومنهم من يواجهها بإسلوبه اللين المتساهل المتجاهل لوجود مشكلة من الأساس .


كلا هذين الإسلوبين خاطئين , فهذه المشكلة تريد الإعتدال والوسطية في الأسلوب المستخدم مع الإبن , حيث ان الإبن ينظر لأصحابه بأنهم هم الملائكة والذي بواسطتهم يطير وان الاهل دائما مخطئين.

الاسلوب الافضل ان يتبع :

1- المراقبة الدائمة للناحيه الدينية للإبن فالصحبة السيئة تنحي الدين جانبا، اى مراقبة اخلاقه وصلاته وعلاقته بربنا بشكل عام.

2- محاولة ارشادهم ومساعدتهم في الوصول إلى كل ما يطمحون ويسون إليه فيلجأون إلى الإعتماد على الوالدين ويتركوا ويستغنوا عن رفقاء السوء.

 
3- نحاول نحن كأباء أوأمهات ان نُبين ونُظهر لهم مدى خوفنا وحرصنا عليهم حتى يشعرون بالحب والحنان الذى يبحثون عنه ولكن لانبالغ فى هذا الخوف حتى لا يشعرون انهم مثل الاطفالمما يزيد الامر سوءاً

4- توفير جو أسري مليئ بالترابط والالفه والحب والامان والاستقرار.

5- مساعدة الشاب فى تنميه مهاراته وقدراته حتى لايكون لديه اى وقت فراغ مثل ممارسة الرياضه تعلم مهارات الكمبيوتر والانترنت ، القراءة ، الثقافة بشتى انواعها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق